شركة العربة الشاحنة والمقطورة.
+86-137 9310 8666        Info@TrailerBull.com

ما هي سلسلة باردة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2018-04-09      المنشأ:محرر الموقع

ما هي سلسلة باردة

سلسلة التبريد


Aسلسلة التبريدأوسلسلة باردةهي سلسلة التوريد التي تسيطر عليها درجة الحرارة. سلسلة باردة غير منقطعة هي سلسلة غير متقطعة من أنشطة الإنتاج والتخزين والتوزيع المبردة، إلى جانب المعدات واللوجستيات المرتبطة، والتي تحافظ على نطاق درجة حرارة منخفضة مرغوبة. يتم استخدامه للحفاظ على وتمديد وضمان حيات الصلب من المنتجات، مثل المنتجات الزراعية الطازجة، المأكولات البحرية، الأغذية المجمدة، فيلم الفوتوغرافي، المواد الكيميائية، الأدوية الصيدلانية. هذه المنتجات، أثناء النقل ومتى في التخزين العابر، تسمى أحيانابارد البضائعوبعد على عكس السلع الأخرى أو البضائع، فإن سلع السلسلة الباردة قابلة للتلف ودائما في الطريق نحو الاستخدام النهائي أو الوجهة، حتى عند إجراء مؤقتا في المتاجر الباردة وبالتالي يشار إليها عادة باسم البضائع خلال دورة الخدمات اللوجستية بأكملها.

أصل

تم ابتكار التبريد المحمول في عام 1940 من قبل فريدريك ماكينلي جونز، الذي أسس ملك الحرارية.

الاستخدامات

يتم الاحتفاظ بالسلسلة الباردة باستخدام صندوق الجليد أثناء نقل لقاح شلل الأطفال

سلاسل باردة شائعة في الصناعات الغذائية والصيدلانية وأيضا في بعض الشحنات الكيميائية. مجموعة درجة حرارة شائعة واحدة لسلسلة باردة في الصناعات الصيدلانية هي 2 إلى 8 درجات مئوية (36 إلى 46 درجة فهرنهايت). لكن درجة الحرارة المحددة (والوقت عند درجة الحرارة) تتحمل التسامح تعتمد على المنتج الفعلي الذي يتم شحنه. فريدة من نوعها للخصومات الطازجة، تتطلب السلسلة الباردة أيضا الحفاظ على معلمات البيئة المحددة المنتج المنتج[1]والتي تشمل مستويات جودة الهواء (ثاني أكسيد الكربون والأكسجين والرطوبة وغيرها)، مما يجعل هذه السلسلة الباردة الأكثر تعقيدا للعمل.

هذا مهم في توريد اللقاحات إلى العيادات البعيدة في المناخات الساخنة التي تخدمها شبكات النقل بشكل سيء. قد ينتج عن اضطراب سلسلة باردة بسبب الحرب عواقب مماثلة لتفشي الجدري في الفلبين خلال الحرب الإسبانية الأمريكية.

كانت هناك العديد من الأحداث التي تم فيها شحن اللقاحات إلى بلدان العالم الثالث مع عدم وجود بنية تحتية سلسلة باردة صغيرة (صحاريا فرعية) حيث تم تعطيل اللقاحات بسبب التعرض الزائد للتسخين. في حالة تعتقد أنها تم تحصينها، في الواقع وضعت في خطر أكبر بسبب اللقاحات التي تلقوها. وبالتالي يتم الآن دفع اهتمام كبير لعملية توزيع السلسلة الباردة بأكملها لضمان استئصال الأمراض البسيطة من المجتمع.

تقليديا، استندت جميع بيانات الاستقرار التاريخية التي تم تطويرها لللقاحات على مدى درجة الحرارة من 2-8 درجة مئوية (36-46 درجة فهرنهايت). مع التطور الحديث للمنتجات البيولوجية من قبل مطوري اللقاحات السابقين، سقطت الأحياء في نفس فئة التخزين عند 2-8 درجة مئوية (36-46 درجة فهرنهايت) بسبب طبيعة المنتجات وعدم وجود هذه المنتجات في تخزين أوسع شروط.

تعد عملية توزيع السلسلة الباردة امتدادا لبيئة ممارسة التصنيع الجيدة (GMP) التي يتعين على جميع الأدوية والمنتجات البيولوجية الالتزام بها، والتي فرضتها مختلف الهيئات التنظيمية الصحية. على هذا النحو، يجب التحقق من صحة عملية التوزيع لضمان عدم وجود تأثير سلبي على سلامة أو فعالية أو جودة مادة المخدرات. تتطلب بيئة GMP أن يتم التحقق من كل العمليات التي قد تؤثر على سلامة أو فعالية أو جودة مادة المخدرات، بما في ذلك تخزين وتوزيع مادة المخدرات.

تصديق

شاحنة مع نظام التبريد

سلسلة باردة يمكن إدارتها بنظام إدارة الجودة. يجب تحليلها، وقياسها، ويتم التحكم فيها، موثقة، والتحقق من صحتها.

النهج العام للتأكد من صحة عملية التوزيع من خلال بناء المزيد والمزيد من المؤهلات فوق بعضها البعض للوصول الى حالة التحقق من صحتها. ويتم ذلك عن طريق تنفيذ مؤهل مكون من مكونات التعبئة والتغليف، والتأهيل العملي تثبت أن ينفذ عملية في أقصى التشغيلية وأخيرا على مؤهل الأداء الذي يوضح أن ما يحدث في العالم الحقيقي هو في حدود ما تجلى في حدود التأهيل التشغيلية.

يمكن أداء الاختبار الحراري يساعد أيضا مع التحقق من صحة سلسلة البرد. مختبرات اختبار شهادة استخدام غرف البيئية لمحات المحيطة محاكاة أن الحزمة قد تواجه في دورة التوزيع. تحقيقات الحرارية وdataloggers درجة الحرارة منفصلة قياس درجات الحرارة داخل حمولة المنتج لتحديد مدى استجابة الحزمة إلى ظروف الاختبار. يستخدم اختبار تكرار على أساس بروتوكولات التأهيل لإنشاء تقرير التأهيل النهائي التي يمكن استخدامها للدفاع عن التكوين عند مراجعتها من قبل المنظمين. فمن عادة الأفضل أن يكون للفرد أن يفهم مبادئ المصادقة، عند الدفاع عن مثل هذه العمليات لهيئة تنظيمية الاتحادي من أي دولة.

تحتاج سلاسل الباردة التي سيتم تقييمها والسيطرة عليها:

  • يمكن الناقلين ومقدمي الخدمات اللوجستية مساعدة الشاحنين. مقدمي هذه لديها القدرة التقنية لربط مع شركات الطيران للحصول على مركز في الوقت الحقيقي، وتوليد وثائق التصدير على شبكة الإنترنت، وتوفير التتبع الالكتروني.

  • استخدام شاحنات التبريد والسيارات الثلاجة، والسفن المبردة والحاويات المبردة، ومخازن مبردة هو شائع.

  • الشحن في حاويات شحن معزولة أو غيرها من التعبئة والتغليف المتخصصة.[6]

  • مسجل بيانات درجة الحرارة وRFID علامات تساعد في رصد التاريخ درجة الحرارة من الشاحنة، مستودع، وغيرها، وتاريخ درجة حرارة المنتج يتم شحنها.[7]كما أنها يمكن أن تساعد في تحديد العمر الافتراضي المتبقي.[8]

  • قد تحتاج أجهزة استشعار درجة الحرارة ليكون المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST) تعقبها اعتمادا على الجسم مراقبة سلسلة التبريد.[9]

  • الوثائق أمر بالغ الأهمية. كل خطوة من سلسلة حضانة تحتاج إلى اتباع البروتوكولات المعمول بها والاحتفاظ بسجلات سليمة. تحدث تأخيرات الجمارك بسبب غير دقيقة أو غير مكتملة الأوراق الجمركية، ينبغي اتباع المبادئ التوجيهية الأساسية وذلك لخلق الفاتورة التجارية لضمان إسهاب السليم، عدد النسخ، وغيرها من التفاصيل.

خلال عملية التوزيع، يجب على المرء أن يراقب هذه العملية حتى يبني المرء مجموعة بيانات كافية توضح العملية بوضوح في الامتثال وفي حالة مراقبة. في كل مرة لا تتفق العملية مع هذه العملية، يجب توثيق الحدث بشكل صحيح، والتحقيق وتصحيحه بحيث لا تحدث رحلة درجة الحرارة على الشحنات المستقبلية. وبالتالي، يعتبر أي شذوذ غير متوافق وينبغي تعيينه كحدث قابل للتعقب. يجب الإبلاغ عن الحدث على الفور عندما يتم تحديده وهو توقعات إدارة الأغذية والعقاقير بتوثيق جميع الأحداث السلبية والتحقيق فيها. يجب أن يكتمل التحقيق في الوقت المناسب ويجب أن يأتي إلى شكل من أشكال \"السبب الجذري \" وأيضا شكل من أشكال \"الإجراء التصحيحي \". قد يحتمل أن يبقى النظام في حالة صحيحة إذا كانت السبب الجذري يحدد أن إجراء تشغيل قياسي (SOP) لم يتبع أو يتبع بشكل غير صحيح. ومع ذلك، يجب تغيير أو تعديل SOP، ثم يجب إعادة التحقق من صحة النظام لإظهار أن التغيير في SOP يحافظ على سلامة العملية / النظام. قد تولد غير مطابقة أيضا إجراء إجراءات وقائية إجراء تصحيحي (كابا)، مرة أخرى، عملية موثقة لإجراءات تصحيحية أو وقائية إلى وثائق SOP وغيرها من الوثائق.

تعد غير المطابقة وكابا جزءا أساسيا من نظام الجودة الشامل في بيئة CGMP. تتبع وتتجه هذه الأحداث سيسمح أيضا بالشركات لمراقبة الكلية \"الصحة \" للأنظمة المعمول بها. يمكن أن يتوافق الزائدة المفرطة بسرعة على تحديد مجالات الاهتمام للإدارة والسماح بإجراء الإجراءات التصحيحية التي يتعين اتخاذها. خلال عمليات التفتيش التنظيمية لأنظمة الجودة، سيسأل المفتشون بشكل متكرر مراجعة قائمة بجميع \"Open \" غير مطابقة \"حتى يتمكنوا من تقييمها بسرعة كيف تقوم المنظمة بمعالجة هذه الأحداث وضمان التعامل معها في الوقت المناسب.

وبالتالي فإن العملية تتطور باستمرار وتصحيح الحالات الشاذة التي تحدث في هذه العملية. في النهاية، يمكن أن تتطور العملية إلى مراقبة دورية بمجرد أن توضح البيانات الكافية أن العملية في حالة تحكم. أي شاذة تحدث بمجرد أن تكون العملية في حالة تحكم قد تؤدي إلى إبطال العملية وليس التحكم فيها ويمكن أن تؤدي إلى انسحاب المنتج من السوق لضمان سلامة المرضى. يتم سحب المنتج الرسمي فقط عند جودة أو سلامة أو فعالية المنتج مشكوك فيه. لن يتطلب الشذوذ الوحيد بالضرورة سحب المنتج إذا كان هناك بيانات استقرار كافية توضح أن الرحلات لن تؤثر على جودة المنتج.

من الضروري تطوير نظام توثيق داخلية بالإضافة إلى معايير وبروتوكولات اتصال متعددة الأحزاب لنقل أو إنشاء مستودع أو محور مركزي لتتبع المعلومات عبر سلسلة التوريد. ستقوم هذه الأنظمة بمراقبة حالة المعدات وتاريخ درجة حرارة المنتج، وسلسلة الحضانة، إلخ. هذه المساعدة تأكد من أن الغذاء أو الصيدلاني أو اللقاح آمن وفعال عند الوصول إلى المستهلك المقصود. من المهم أيضا الحصول على سلسلة من الحجز الكامل لدورة الحياة بأكملها من المنتج، لذلك هناك أدلة موثقة من السيطرة على المنتج في دورة حياة المنتج، حتى الاستهلاك المستخدمين النهائيين للمنتج.


تم تأسيس G.E.T بهدف إنشاء"المستقبل اللوجستي الخاص المحتمل ".

رابط سريع

اتصل بنا الآن

أكثر >>
No 1، Range Road، الصين (جينان) منطقة التجارة الحرة الطائرية، جينان الصين (250000)
اترك لنا رسالة
ترك رسالة
Copyright © GENEAL EAST CO.,LTD. All rights reserved